الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

بقلاوة باللوز والتمر


بقلاوة باللوز والتمر 

المقادير
يمكن تستعملو اي عجين معتمد للبقلاوة .بالنسبة لي كنفضل العجين المورق غتلقاو المقادير ديالو فالصور الموالية

المقادير حسب كمية العجين المستعمل انا عملت 250غرام من العجين المورق
400غرام لوز
200غرام تمر رطب 
80غرام سكر انا اكتفيت ب 2معالق كبار

معلقة كبيرة ونصف ماء زهر او حسب الرغبة
معلقة صغيرة قرفة
2 معالق كباااار ونصف زبدة لينة
نصلقو اللوز نقيوه ونقليوه فالزيت ونحتافضو بيه 
التمر نزولو النواة نبخروه ونحتافضو بيه 
نحضرو العجين المورق تم نكملو تجهيز الحشوة

العجين المورق المعتمد بالنسبة لي 
250غرام دقيق 
250غرام زبدة مركرين 
ملح معلقة كبيرة خل 
نجمعو الدقيق الملح والخل بالماء الدافئ تم نمرو لمرحلة التوراق 
كنسرحو العجين ونوضعو بالوسط الزبدة اللي ضروري تكون باردة مزياان ومقطعة طريقات ونحاولو نغلفوها كيف واضح بالصورة 
غير نغلفوها نسرحوها بشكل طولي ونتنيوها على 3 نغلفوها بورق الزبدة وندخلوها للتلاجة 15 دقيقة 
نخرجوها نسرحعوها دائما بنفس الاتجاه نتنيوها على 4 ندخلوها للتلاجة 15 دقيقة نكرو العملية 5 مرات. مرة على 4 مرة على 3 حتى تحسو بالزبدة دخلات فالعجين مزياان 
نتمنى تكون الفكرة وصلات واي تسائل انا فالخدمة

نقسمو العجين على 
2

ندهنو المول بالزبدة ونعملو جزء من العجين ونسرحوه 

نوضعو الحشوة كيف واضح بالصورة  


تم الجزء الاخر من العجين



نقطعوها بسكين حاد نوضعو لوزة وندخلوها للفرن معتدل الحرارة 


بعد الفرن نسقيوها بالعسل تقريبا عملت 200 غرام وانتو عينكم ميزانكم 



 بالصحة والراحة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق